الفيزياء والحياة




 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
       تفضل

شاطر | 
 

 كل مبدع ذكى وليس كل ذكى مبدعا بالضرورة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير حسنين سيد



عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 30/05/2012

مُساهمةموضوع: كل مبدع ذكى وليس كل ذكى مبدعا بالضرورة   2012-08-21, 04:27

ان كل مبدع ذكى وليس كل ذكى مبدعا بالضرورة
ان التفكير الابداعى هو ان توجد شيئا مألوفا من شئ غير مألوف و ان تحول المألوف الى شئ غير مألوف
و هذا هو التفكير المجانف
الابداع هو الموهبة للانتاج و يحدث التغيير القوى و المفيد فى حل اقوى المشكلات فى ظل مناخ داعم يسودة الاتساق و التألف بين مكوناته
اى ان الابداع هو نتاج الجديد النادر المختلف المفيد فكرا او عملا و هو بذلك يعتمد على الانجاز الملموس
و هذه العملية الابداعية لكى تطبق على الاطفال يجب ان نراعى عوامل كثيرة متوازية الاهمية
1- البيئة التى توجد بها الطفل
2- درجة تعليم و ثقافة الوالدين
3- المستوى المادى للعائلة ( لانه ثبت علميا ان الفقر و تدنى المستوى المادى للاسرة من اهم المشكلات الاجتماعية على الاطلاق التى ( تقتل الابداع لدى الاطفال ) فى سن مبكرا نتيجة لعدم توافر سبل تنمية القدرات الابداعية لدى الطفل سواء فى نطاق الاسرة او على مستوى الخدمة التعليمية التى يتلقاها الطفل
4- المستوى البيئى الذى يوجد به الطفل ( الحالة الصحية و الاقتصادية للبيئة المحيطة به )و مستوى التعليم الذى يقدم له
5- الاشباع العاطفى للاطفال ( بمعنى مقدار الالفة و الحب و الاحتواء الموجود بين الافراد فى محيط لطفل )
و غيرها الكثير من العوامل التى يجب توافرها لتوفير المناخ لمناسب للابداع لدى الطفل
و فى رايى الشخصى ان العبء الاكبر يقع منذ اللحظ الاولى على الام التى يجب ان تلاحظ ابنائها و تكون هى ردار الرصد الاول ( للطفل المبدع ) فى العائلة و كيفية تنمية هذه القدرات الابداعية لدى الطفل بالصبر عليها و توفير الامكانيات و البيئة المناسبة للطفل للتطوير الابداعى لد
ية

عبير حسين
سيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل مبدع ذكى وليس كل ذكى مبدعا بالضرورة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفيزياء والحياة :: الكون والحياة-
انتقل الى: